Sunday 23 March 2014

التأمين: اتفاق على الجزء الخلفي من الباحثين عن عمل


حوالي نصف الماضية منتصف ليلة السبت ، وصلت CFDT ، CFTC و FO اتفاق (كما هو موضح هنا) مع أرباب العمل ( MEDEF ، CGPME و UPA ) على التأمين ضد البطالة. بعد يوم من المفاوضات ممرات ، مع عدد قليل جدا من المحادثات العامة ، ينبغي لل نقابات التوقيع على اتفاق جديد Unédic .

خطوة واحدة صغيرة للعاطلين عن العمل ، وإدخال حقوق قابلة للشحن (لاحظ : الفرصة في الحصول على تعويض في حال أفضل من إعادة الدخول إلى مركز العمل دون أن استنفدت حقوقها قبل ) سيمتد تعويضاتهم ، بتكلفة قدرها 400 مليون . ولكن من ناحية أخرى، فإن MEDEF يحمل 800 مليون الادخار على حساب العاطلين عن العمل.

في سياق التراكم من انخفاض النشاط مع استحقاقات البطالة ، ستنخفض التعويض إلى 70٪ من الراتب السابق. و المرحلية التعويض تذهب من خلال هذا الجهاز ، والتي سوف تفقد في المتوسط ​​20 ٪ من التعويض وفقا ل CGT ، الملحق 4 ، محددة إلى العمال المؤقتين ، يتم إفراغ محتوياته . ثم ، سيتم تنفيذ مدة أقصاها 75 يوما للحصول على استحقاقات البطالة بعد دفع شيك في 180 يوما. وبالمثل ، سيتم تطبيق التعويض المؤجلة لفترة أطول، بناء على أمر من شهر ل فترات متقطعة ، والتي سوف تسهم أيضا نقطتين ل مزيد من التأمين ضد البطالة. كما كبار السن من 65 سنة سوف تسهم ، الذي لم يكن الحال من قبل. أخيرا ، سيتم خفض معدل استبدال الأجور من 57.4 ٪ إلى 57 ٪ للباحثين عن عمل الذين يكسبون دخلا أكبر من 2000 يورو، وهو ما سوف يقلل ميكانيكيا مخصصاتها .

ردود الفعل

جان فرانسوا Pilliard تمثل MEDEF ، رحب " نحن سعداء بهذا الاتفاق. اننا لم نكن يوما في زيادة مستحقات منطقية " .

من جانبها، فيرونيك Descacq ، رئيس الوفد CFDT ، يريد أن يرى غامض إيجابية وبقية " ، وكان هدفنا لتأمين الباحثين عن عمل الأكثر ضعفا متاح في الحقوق القابلة لإعادة الشحن والسماح ! "

كما ل ستيفان اردي FO ، وقال انه يصر على الحقوق القابلة لإعادة الشحن المتقدمة والمحتوى لتلبية أرباب العمل قد انخفض في بعض المناطق. واضاف "اننا قطعنا شوطا طويلا في المرفقات 8 و 10 (متقطعة ) . علينا تجنب الأشياء، بما في ذلك انخفاض أعمارهم بين 50 محطات ل 52 سنة للاستفادة من 36 شهرا من إعانات البطالة ، فإنه قد أزالت أيضا تخفيضات للإطارات البدلات ... وكان الطريق "

اريك أوبين ، أصدرت الغرفة الأولى ، يتم تجاوز من قبل محتوى النص وإجراء المناقشات. وقال "هناك تضحيات الوحيد المطلوب من طالبي العمل ، MEDEF لم ترغب في وضع أيديهم في الجيب. بالنسبة لنا ، بل هو نكسة " . CGT يدعو " لتعبئة الحكومة لم يوافق على الاتفاق. " الاتحاد لا ينوي توقيع هذه الاتفاقية ، حيث أن القوات التقليدية في أوروبا ، CGC .

فرانك Mikula ، CFE - CGC ، و الإطارات هي أكبر الخاسرين في التفاوض على " السخرية الإجمالي. "

في بيان وزير العمل ميشال سابين " ترحب المسؤولية التي أبداها الشركاء الاجتماعيين إدارة التأمين ضد البطالة عن طريق الإفراج عن مشروع اتفاق يوم الجمعة 21 سوف اتفاق mars.Cet تكفل لل اثنين المقبل سنوات، و استدامة النظام الذي يلعب دورا رئيسيا في منطقتنا التماسك الاجتماعي والدعم للعمال التوظيف في القطاع الخاص .

No comments:

Post a Comment